رئيس التحرير : مشعل العريفي

الكشف عن اعترافات وعدد المتهمين في قضية “عملاء السفارات“.. وهذه العقوبة المتوقعة بحقهم!

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

تابع صحيفة" المرصد" عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner


صحيفة المرصد: كشفت النيابة العامة، عن انتهاء التحقيقات، في القضية المعروفة إعلاميا بـ“عملاء السفارات“، حيث تم الانتهاء من إعداد لوائح الدعوة العامة ضد المتهمين الذين قبضت عليهم رئاسة أمن الدولة بعد رصد نشاط منسق لهمن وعمل منظم للنَّيل من أمن واستقرار السعودية وسلمها الاجتماعي، والمساس باللحمة الوطنية.
وأقر المتهمون، والذين تم القبض عليهم، في الثاني من رمضان العام الماضي، بالتواصل والتعاون مع منظمات وأفراد معادين للمملكة، وتجنيد أشخاص في جهة حكومية حساسة للحصول منهم على معلومات ووثائق رسمية للإضرار بمصالح السعودية العليا، وتقديم الدعم المالي والمعنوي لعناصر معادية في الخارج.
و كشفت مصادر عن العقوبات المتوقعة على المتهمين حسب  نص  القانون  ”يعاقب بالسجن مدة لا تقل عن ثلاث سنوات، ولا تزيد على 20 سنة، كل من ارتكب، كائنًا من كان، جرم السعي لزعزعة النسيج الاجتماعي واللحمة الوطنية، وكذلك الولاء لدولة أجنبية، أو الارتباط بها، أو التواصل معها بقصد الإساءة لوحدة واستقرار أمن السعودية وشعبها“.
الجدير بالذكر  أن عدد المتهمين في القضية، ١٧ شخصا، صدرت أوامر إفراج مؤقت بحق ٨ متهمين منهم (خمس نساء وثلاثة رجال) لحين استكمال إجراءات التحقيق، واستمر إيقاف ٩ متهمين (خمسة رجال وأربع نساء)؛ وذلك بعد توافر الأدلة الكافية، واعترافهم بما نُسب إليهم من تهم، تندرج ضمن الجرائم الموجبة للتوقيف.
 

arrow up